Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

احذروا تأثير المجوهرات المقلدة !

Posted by abdoun homes on الثلاثاء، 31 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



برلين - إرنست جيل- ليس كل ما يلمع ذهبا، مقولة يعلم كل من ظهر عليه طفح جلدي بعد استخدام مجوهرات رخيصة أو مقلدة مدى حقيقتها، والآن أثبت العلماء الألمان أن مسألة الحساسية للمجوهرات المقلدة ليست خرافة.


لا أحد يمتلك ذهبا خالصا، إلا إذا تصادف وكان اسمك توت عنخ آمون، إن كل ما نراه أمامنا اليوم من مجوهرات ذهبية ما هي إلا سبائك من الذهب المخلوط بمعادن غير نفيسة تكون بمثابة عناصر اساسية مثل النحاس والنيكل. و"القيراط" يحدد نسبة الذهب في تلك السبيكة، وكلما زاد القيراط كلما زادت نسبة الذهب وقلت نسبة المعدن الاساسي في قطعة المجوهرات، وكلما ارتفع السعر أيضا.


قديما، كنا نفترض أن الكميات الضئيلة من المعادن غير النفيسة التي يتم مزجها بالذهب لا يمكن أن تؤدي للإصابة بحساسية الجلد. لكن النتائج الجديدة للابحاث اثبتت امكانية وجود حساسية لدي الشخص تجاه المجوهرات الرخيصة.


إن ارتداء قرط مصنوع من السبائك المعدنية قد يصيب المرء بانتفاخ أو بثرة حمراء مؤلمة. العملات المعدنية وإبزيم حزام الخصر بل وحتى الهواتف الخلوية قد يكون لها نفس التأثير عندما تحتك بالجلد.


والسبب أنها جميعا تحتوي على النيكل، وهو السبب الأكثر شيوعا لهياج حساسية الجلد بأنواعها في العالم الصناعي. غير أن عددا محدودا من الناس يعلم أن النيكل يستخدم على نطاق واسع في صناعة المجوهرات "الذهبية".


لقد أثبت فريق العلماء بقيادة الدكتور ماتياس جويبيلر من جامعة جيسن في ألمانيا، أن النيكل يرتبط ببروتين معين له علاقة بالنظام المناعي ، عادة ما يتمكن من رصد أي جسم ضار يغزو الجسد. وفي الأشخاص الأكثر تأثرا، يؤدي هذا إلى أن يرصد الجسد النيكل كمعامل عدوى ويحدث الالتهاب.


ومع تسارع أداء النظام المناعي، تظهر الأعراض التقليدية ، التهاب وحكة واحمرار وانتفاخ وبثور.


لقد درس العلماء استجابة النظام المناعي للنيكل، على فئران أجريت عليها تجارب تعديل جيني، وتبين أن الحيوانات القادرة على إفراز بروتين "تي إل آر4 " البشري ، هي وحدها التي ظهرت عليها أعراض "الحساسية المفرطة للاحتكاك" عند التلامس المباشر مع النيكل.


وبالرغم من أن رد الفعل ما هو إلا آلية دفاع الجسد نفسه، فإنه غالبا ما تكون له أعراض جانبية غير محببة. "د ب أ"

العريان يتهم الخادمة بسرقة مجوهرات أصالة

Posted by abdoun homes on الاثنين، 30 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



القاهرة - أخبار مصر--اتهم طارق العريان المنتج السينمائي خادمته مفرات. ك -أثيوبية الجنسية- بسرقة الساعة الالماس الخاصة بزوجته المطربة أصالة منذ شهر ولم يقم بإبلاغ الشرطة لاعتقاده أنها فقدت خارج المسكن الا أنه اكتشف سرقة خاتم آخر، بحسب صحيفة الاخبار.


واضاف العريان في التحقيقات التي باشرها محمد معوض مدير النيابة بإشراف المستشار محمد رمزي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة ان خادمته تعمل لديه منذ سنة وبدأت وقائع السرقة منذ شهر عندما فقدت زوجته أصالة ساعة الالماس ولم تتهم أحداً بالسرقة وبعد ذلك اكتشفت زوجتي سرقة خاتم الزواج الألماظ من داخل غرفة النوم بلغ قيمتها 400 ألف جنيه لذلك اتهمت خادمتها بالسرقة.


وألقي القبض عليها وأحيلت إلي النيابة وانكرت الاتهامات الموجهه إليها ولم يعثر معه علي أي مسروقات.. وقررت النيابة إخلاء سبيلها بضمان محل اقامتها وكلفت رجال المباحث بإجراء التحريات حول الواقعة.

فنزويلي يمول حملته الانتخابية بيانصيب جائزته تكبير صدر




كاراكاس - أ ش أ--قدم مرشحا فنزويليا في الانتخابات البرلمانية المقبلة التي تستعد لها فنزويلا في‏26 من‏ سبتمبر المقبل‏ حافزا مبتكرا للناخبات حيث اعلن عن سحب كبير في حال فوزه يكون نصيب الرابحة فيه جراحة تكبير ثدي علي حسابه‏.‏


وقال جوستاف روهاسو المرشح المعارض ان هناك منتقدين للفكرة لكن هناك من استحسنوها كثيرا وقال انه لا يشعر بالقلق من الامر ويراه امرا عاديا وقال ان السحب سيكون هدفه تمويل الحملة والعملية سيجريها جراح ماهر وليس هناك ما يقلق‏.‏


و سيبلغ ثمن التذكرة في هذا اليانصيب ما يعادل 6 دولار أمريكي وقال روخاس في تصريحات صحفية "إن بعض الناس يشاركون في اليانصيب التي تجريها الشبكات التليفزيونية ،ولكن قررنا أن نعرض واحدا ، إنها جائزة مشوقة".


وأضاف قائلا إن "اليانصيب مجرد آلية مالية لجمع التبرعات ليس أكثر.. ولا نقصد عدم الاحترام لأي شخص".


يشار الي ان جراحات تكبيرالثدي تنتشر في فنزويلا التي يمثل الجمال فيها عاملا كبيرا وتقبل الفنزويليات علي المشاركة في مسابقات الجمال ويؤكد المحللون إن قرابة 30 ألف امرأة تقوم بعملية تكبير الثدي سنويا في فنزويلا.

جروب على الفيس بوك "البنات لازم تدخل الجيش"

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



القاهرة ـ اخبار مصر--"البنات لازم تدخل الجيش اشمعنا احنا، كل شوية واحدة تطلع تنادى بالحرية والمساواة وتتكلم عن حقوقها ده حتى سعاد حسنى غنتلهم وقالت البنت زى الولد، إحنا بقى مش هنطالب بحقوقنا إحنا بقى عايزين مساواة يعنى زى ما إحنا بندخل الجيش هما كمان يدخلوا الجيش، دول كمان عندهم عربيات مخصصة فى المترو، ده إيه دول واخدين حقهم و زيادة، من حقنا بقى ندخلهم الجيش معانا لازم يدخلوا لازم يتحقق المساواة إللى واجعين دماغنا بيها".


هكذا يطالب بعض الشباب على الموقع الاجتماعى الـ"فيس بوك"، من خلال العديد من الجروبات والصفحات، مثل جروب "لازم البنات تدخل الجيش"، وصفحة "معا لدخول المرأة الجيش لتحقيق المساواة الكاملة كما يزعمن" وغيرها.


ومن الغريب أن معظم الفتيات تقابل هذا الطلب بالإيجاب النسبى، حيث تقول ريهام راشد "ماشى يا رجاله إحنا موافقين ندخل الجيش بس بشرط إنتوا كمان تكنسوا وتمسحوا وتطبخوا وتربوا الأولاد وأراهنكوا إن انتوا هتتحايلوا علينا علشان نرجع لدورنا ونشيل عنكم هم كبير"، ويرد عليها "محمد الخشاب: قائلا "موضوع تربية الأولاد ده حاجة من عند ربنا، وانتوا دوركوا الأساسى فى الحياة هو القعدة فى البيت والتنظيف والتربية، لازم تدخلوا الجيش وتشوفوا اللى احنا بنشوفه".


وأكد إيهاب سامى مؤسس الجروب "الفكرة إن مش إننا نبقى بالبيت وهما اللى يحاربوا ولكن على الأقل يأخدوا تدريبات فى الجيش يستخدمونها لو احتاجوها فى أى وقت، لأن أكبر جيوش فى العالم بتسمح بدخول البنات، إحنا بقى عايزنهم يدخلوا الجيش بس مش يحاربوا، الحرب لينا بس عايزنهم يعرفوا إن مافيش مساواة بيننا".


ويضيف محمود على "يا رجالة إحنا لازم نعمل وقفة مع الحكومة علشان تنفذ القرار دا إحنا بنتبهدل أوى والبنات قاعدين أميرات فى البيوت فين بقا مبدأ المساواة"، وتقول نهى جمال "طيب دى فكرة جامدة جدا وأنا كان نفسى أدخل الجيش بس بشرط إنه زى مالجيش بتاعكو كله رجاله بس يبقى الجيش بتاعنا كله بنات"، كما صاحب الأمر أيضا بعض المعارضة، حيث تقول يارا شادى "جيش إيه يا جماعة اللى ندخله ده هى كده معروفة الجيش للرجال فقط"...................... وما زال الحوار مستمرا

بريطاني يقتل طليقته بعد أن ابلغته انها تكرهه عبر الفيس بوك

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



لندن - أ ش أ--قتل رجل بريطاني زوجته السابقة لأنها قالت على موقع فيس بوك الالكتروني إنها تكرهه، واستخدم الرجل ويدعى آدم مان (29 عاما) مطرقة لضرب ليزا بيفرلي (30 عاما) قبل أن يذبحها.


وقال الإدعاء العام البريطاني إن ابن بيفرلي البالغ خمس سنوات من العمر وجد والدته "في بركة من الدماء" على أرض المنزل، وأضاف أنها "ضُربت بقسوة وُطُعنت حتى الموت" بحسب الـ"بي بي سي".


وقد أدانت محكمة بريطانية "مان" وسيصدر حكم بحقه في الرابع من أكتوبر المقبل، وكان مان وبيفرلي انفصلا عام 2007 ثم انخرطا في نزاع مرير بشأن الانفاق على ابنهما.


وسعت بيفرلي للحصول على دعم مالي من زوجها السابق بمساعدة "وكالة دعم الأطفال" البريطانية.


وقبل يوم من اغتيالها، كتبت بيفرلي على صفحتها في فيسبوك "دعنا الآن وشأننا إلى الأبد، ابنك يكرهك وأنا كذلك".


وأكد الإدعاء إن مان اتصل بوكالة دعم الأطفال البريطانية قبل ساعات من قتله بيفرلي وأخبرهم أنه لا يملك مالا ولن يدفع.

فيسبوك يقاضي موقعا استخدم كلمة "فيس" في عنوانه

Posted by abdoun homes on الأحد، 29 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد سعيه لمقاضاة المواقع التي تستخدم اسم "بوك" في عناوينها، بدأ فيسبوك مؤخرا حملة جديدة لمقاضاة المواقع التي تستخدم اسم "فيس" ايضا، وذلك لحماية حقوقه الفكرية في الاسم الذي يحمله.


فمؤخرا، اجتمع ممثلون عن فيسبوك مع آرون غرينسبان، مدير شركة Think Computer، التي طورت مؤخرا برنامجا للهواتف المتحركة، ويحمل اسم FaceCash.


من جهته، قال هنري سنيث، المحامي المختص في شؤون الملكية الفكرية: "أراهن أن هذا الاسم لن يكون حقا حصريا لفيسبوك، فلا يمكنك الاستيلاء على كلمة يستخدمها الناس في حياتهم اليومية."
وكان غرينسبان، وهو زميل مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، قد أكد العام الماضي أنه ساهم في تطوير الموقع الاجتماعي فيسبوك، وقد تم النظر في القضية وحلها حينها.


ويؤكد غرينسبان أن لا حق لفيسبوك في هذه الدعوى، ويضيف: "إذا بحثت في سجل العلامات المسجلة، ستجد أن هناك الآلاف منها التي تحتوي على كلمة "فيس"، وأنا أتفهم وجهة نظر القائمين على فيسبوك، إلا أن مثل هذه الخطوة قد تؤثر بشكل سلبي على الكثير من الشركات."


وتظهر وثائق المحكمة أن لغرينسبان تاريخا طويلا في حماية علاماته التجارية، وبالتالي فإن أمام فيسبوك معركة صعبة للغاية.


من جهة أخرى، يخوض فيسبوك غمار معركة قضائية أخرى مع موقع Teachbook.com، بسبب استخدامه كلمة "بوك"، رغم أن الفكرة المحورية لهذا الموقع تختلف عن الموقع الاجتماعي، إذ تركز على الأفكار التعليمية والتدريسية.
ويقول سنيث: "بالنسبة لمعركته القضائية مع Teachbook، على فيسبوك أن يثبت بأن هناك تشابها في الأسماء مما يسبب التباسا على المستخدم."


غير أن سنيث يؤكد بأن هذا الأمر لا يهم المستخدم بأي شكل، ففيسبوك تمكن من إثبات وجوده في الفضاء الاجتماعي، وبالتالي فاستخدام جزء من اسمه من قبل شركة أخرى لن يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال.

جاك شيراك يدفع 550 ألف يورو لبلدية باريس لتفادي المحاكمة

Posted by abdoun homes on السبت، 28 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



باريس ـ رويترز--وافق الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك على دفع مبلغ 550 ألف يورو لبلدية باريس مقابل إسقاط دعوى مدنية ضده مما يحسن فرصه في تفادي الإدانة بتهم خلق وظائف صورية عندما كان رئيسا لبلدية العاصمة.


ويواجه شيراك الذي سيكون أول رئيس سابق لفرنسا يواجه المحاكمة إذا وصلت القضية إلى المحكمة بخلق 21 منصبا صوريا لأصدقاء وحلفاء سياسيين عندما كان رئيسا لبلدية باريس في مطلع التسعينيات. وينفي شيراك ارتكابه أي مخالفات.


ووفقا للاتفاق الذي أكده رئيس البلدية الذي ينتمي للحزب الاشتراكي برتران ديلانو فإن حزب التجمع من أجل الحركة الشعبية المحافظ الحاكم والذي أسسه شيراك عام 2002 عندما كان رئيسا سيدفع أيضا 1.65 مليون يورو لبلدية باريس لتسقط الدعوى المرفوعة ضده.


وقال ديلوني في بيان المبلغ 2.2 مليون يورو يمثل مجموع الرواتب إضافة للفوائد إلى جانب المصروفات القانونية للدعوى القضائية. ويتطلب هذا الاتفاق موافقة مجلس بلدية باريس.


وما زال من الممكن أن تعرض القضية على المحكمة نهاية هذا العام أو في 2011 حيث يواجه شيراك دعوى جنائية ربما تؤدي إلى سجنه عشر سنوات وتغريمه 150 ألف يورو. لكن مع إعلان المدعي العام أنه يقترح إسقاط الدعوى ضد شيراك (77 عاما) يكون اتفاق أمس الأول، قد حسن موقفه في القضية.

معظم الروس يرفضون الزواج من العرب




أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخراً في روسيا، أن معظم الروس يرفضون الزواج من العرب والقوقازيين، لكنهم يرحبون بالزواج من الأوروبيين.


ونقل تلفزيون "روسيا اليوم" اليوم الجمعة عن مركز دراسات الرأي العام الروسي أن أغلبية المواطنين الروس (70%) يرحبون بالزواج من الروس، ويتخذون موقفاً إيجابياً أو حيادياً من الزواج بالبيلاروسيين (45%) والأوروبيين (44%) ومواطني دول البلطيق (43%) والأميركيين (41%).


وفي الوقت نفسه قال العديد من المشاركين في الاستطلاع أنهم لا يرحبون بالزواج من الشيشان (65%)، فيما قال 63% من المستطلعين انهم يرفضون الزواج من العرب، وقال 60% انهم لا يرحبون بالزواج من مواطني جمهوريات آسيا الوسطى.


وأعرب 54% عن رفضهم الزواج من الجورجيين والأرمن والأذربيجانيين ،وقال 46% انهم يعارضون الزواج من اليهود.


وأشار المركز الى أن نسبة الروس الذين لا يرحبون بالزواج من الأجانب بين المتزوجين تفوق نسبتهم بين العازبين.

كي يشعروا بمعاناة المواطنين.. أمير سعودي يهدد بقطع الماء والكهرباء عن المسؤولين




هدد "فهد بن بدر بن عبدالعزيز" أمير منطقة الجوف في الرياض بقطع خدمتي الماء والكهرباء عن منازل المسؤولين في حال استمرار انقطاع هاتين الخدمتين على المواطنين ، قائلاً " سنضطر لقطع هاتين الخدمتين عن منازلكم لكي تشعروا بمعاناة المواطنين" ، موجهاً حديثه لمديري الكهرباء والمياه بالمنطقة .


وجاء تهديد الأمير بسبب الانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء في بعض مدن المنطقة ، مؤكدا على ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة .


وقال خلال اجتماعه بمحافظ القريات ومدير الكهرباء ومدير المياه إن على الكهرباء والمياه إيجاد حلول جذرية لهذه الانقطاعات، حيث إن إيصال المياه والكهرباء للمواطن بصفه مستمرة يعد من أولى وابسط حقوقه على الدولة .


وشدد الأمير على أن ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة في فصل الصيف الحالي وتزامنها مع حلول شهر رمضان لا يبرر انقطاع المياه والكهرباء عن المواطنين لفترات طويلة.


يشار إلى أن الأمير فهد يعرف بحزمه ورقابته الدائمة للدوائر الحكومية حيث يقوم بزيارات صباحية مفاجئة لها ، وكان من أشهرها زيارته لأحد مكاتب العمل حين ترك رسالة على طاولة مديره بخط يده تضمنت ما نصه "حضرنا ولم نجدكم" .
sns - وكالات

اختيار الشريك يتركز على نقاط التشابه

Posted by abdoun homes on الجمعة، 27 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



واشنطن - خلافاً للاعتقاد السائد، خلص باحثون أميركيون إلى ان شخصيات الأزواج لا تتشابه مع تقدم مراحل زواجهم ، بل على العكس تكون متشابهة منذ البداية.


ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثين من جانعة ميتشيغن ان شخصية الزوجين تكون متشابهة منذ البداية، مشددين على ان الشخص يختار الآخر بالاستناد إلى نقاط التشابه وليس التعارض في شخصيتهما.


يشار إلى ان الباحثين حللوا بيانات 1296 زوجاً، مع العلم ان فترة زواجهم تتراوح بين سنتين و19 سنة.


وأجاب المشاركون على 198 سؤالاً لتحديد شخصياتهم وتصرفاتهم، بما في ذلك إن كانوا طموحين أو يغضبون بسهولة أو عنيفين جسدياً.


وتبين ان ما من ارتباط بين مدة العلاقة والتشابة بين شخصيتي الزوجين.


وخلص الباحثون إلى ان التشابة الزوجي يفسر بشكل أفضل باختيار الشريك وليس بالتلاقي التدريجي للشخصيات.


لكنهم أوضحوا ان هذا الأمر ينطبق على كل شيء في ما عدا العنف، بمعنى انه إذا كان أحد الزوجين عنيفاً يتأثر الآخر ويصبح عنيفاً مع مرور الوقت.


يشار إلى ان الدراسة تنشر في عدد مجلة "الشخصية والتغيرات الفردية" الذي سيصدر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

طلاق الأبوين يزيد خطر تدخين الأطفال




برلين - كشفت دراسة ألمانية حديثة أن أبناء الأزواج المطلقين أكثر اقبالا على التدخين ويبدأونه بشكل مبكر مقارنة بغيرهم من الأطفال الذين يعيشون في أسر مستقرة.


واوضحت الدراسة التي قام بها معهد "بي آي في" البحثي في برلين ، أن وفاة الأب بشكل مبكر والنشأة مع الأم فقط ليس لها تأثير كبير على دخول الأبناء دائرة التدخين بعد ذلك.


وأوضح الخبير في المعهد توماس زيدلر أن :"طلاق الأب والأم خلال مرحلة الطفولة من أكثر العوامل التي تزيد من خطورة تدخين الأطفال بعد ذلك" وأضاف:"الطلاق يشكل ضغطا كبيرا على الأبناء وهو ما يدفعهم غالبا للتدخين".


ووفقا للدراسة فإن حوالي 40% من المراهقين الذين يعيشون مع أحد الأبوين فقط ، هم من المدخنين مقابل 35% بين المراهقين الذين يعيشون مع أبويهما.


وأشارت الدراسة في الوقت نفسه إلى القدوة التي يكتسبها الأبناء من الوالدين فيما يتعلق بالتدخين إذ ترتفع معدلات التدخين بين المراهقين والشباب عندما تكون الأم مدخنة.


اعتمدت الدراسة أبحاث طويلة الأمد يتم رصدها منذ عام 1984 حول التغيرات في 11 ألف من الأسر الألمانية. وشملت الدراسة معلومات 2500 من الشباب الذين يقدر متوسط عمرهم بـ 24 عاما.

فيسبوك: دعاة الإفطار بالمغرب وعتب على صور السعوديات

Posted by abdoun homes on الخميس، 26 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبرزت المجموعات العربية على موقع فيسبوك خلال الأيام الماضية مجموعة من القضايا، بينها تأسيس المجموعة المغربية المطالبة بحق الإفطار العلني برمضان صفحة خاصة بها، أثارت الكثير من اللغط، إلى جانب اعتناء مشتركين من مصر بإظهار الفارق بين ما يتعرض له الشاب والفتاة خلال ركوب الحافلات الصغيرة "ميكروباص."


كذلك كان للمسلسلات الرمضانية حيز على الموقع، وخاصة مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" الذي أثار الجدل بعد تصوّيره للصحابة، وانتقد البعض عدة مشاهد فيه، بالإضافة إلى تأسيس فتاة سعودية لمجموعة تحتج فيها على سائر السعوديات اللواتي يضعن على صفحاتهن في فيسبوك صورهن بلباس البحر أو بثياب تظهر أجزاء من أجسادهن.


فمن المغرب، برز تأسيس المجموعة الشبابية المطالبة بالحصول على حق الإفطار العلني في رمضان مجموعة على الموقع تحت عنوان "مغاربة من أجل الحق في إفطار رمضان" ضمت أكثر من 1200 مشترك، طالبوا بإلغاء نصوص القانون التي تعاقب على هذا الفعل.


وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "فكرة تأسيس هذه المجموعة قبل رمضان هي من أجل فتح نقاشات حول الحق في الإفطار، فليصوموا بشكل هادئ و الحجة بالحجة وبدون تجريح بالعقائد و الأشخاص، إضافة إلى فتح نقاش حول الفصل 222 من القانون الجنائي الذي يجرم الحق في الإفطار في شهر رمضان."


ولم يعجب الطرح المشترك عبدالله شريغ، الذي رد قائلاً: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلُ أمتي معافىً إلاَّ المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه."


وأيد شريغ في طرحه المشترك محمد ديروش، الذي قال: "من خلال تتبعي للنقاش بانت أشياء غير طبيعية، الإلحاد من الديانات التي لا توجد في الدستور ولا يقبلها المجتمع، فوراء هذا الصراخ بالجهر في صيام في رمضان ليس سوى ذر الرماد عن الهدف الأسمى وإيجاد قناة للاعتراف بالمغاربة الملحدين."


ولكن محمد حسني كان له رأي آخر، إذ قال:أنا الحمد لله أصوم رمضان، ولكن من حقهم (أصحاب المجموعة) الإفطار، نجد بعض الناس لا يذهبون إلى المسجد أو لا يصلون، وأمام أنظار الناس، هل سنذهب لقتلهم أو حبسهم؟ كل واحد حر."


وفي مصر، برزت صفحة تضم أكثر من 1400 عضو، تحمل اسم "البيض بيضك 2010" مخصصة لتبادل النكات والحديث عن الأمور الطريفة.
وفي هذا الإطار، عرض المشترك "البرنس ميدو" تحت عنوان "الفرق بين البنت والولد في الميكروباص" ما يتعرض له الشبان والشابات في الحافلات الصغيرة التي تشكل وسيلة نقل أساسية في مصر.


وقال البرنس ميدو: "طبعا وأنت بتوقف الميكروباص، ويا سلام لو مافيش مكان، لو أنت بنت يا دوب تبصي بس بصة استعطاف لأي 'بأف' قاعد ها يقوم ينط يقعد في ظهر السواق عشان تعدي، إنما بقا لو أنت ولد، شوفلك أي حتة اترزع فيها، وإنشاء لله تتشعلق، ما أنت أساساً مالكش أهل يخافو عليك."


وأضاف: "طبعا وأنت طالع كتير مننا ممكن يخبط رأسه في الباب، طبعا لو كنتي بنت هاتلاقي اللي بيقولك خير حصلك حاجة ؟؟؟ من كل الركاب وممكن طبعا تلاقي اللي ممكن يقوم يضرب السواق، إنما بقا لو كنت ولد... اسمع بقا اللي يضحك عليك واللي يقولك إيه اتعميت ؟؟ .. يا لطخ تستاهل شوف كنت بتبص فين والكلام دا طبعا."


وتابع: "طبعا بقا أنت وصلت الحمد لله بعد القهر والتفرقة العنصرية اللي اتعرضت ليها طول الطريق، عايز تنزل، بتقول للسواق على جنب، وطبعا لايمكن هايسمعك ما هو مشغل الأغاني ومعلي الصوت على أخره، طبعا لو أنت ولد ها تقول مرة واتنين وعشرة وينزلك بعد الحتة اللي انتا عايز تنزل عندها بشارعين تلاتة.. إنما بقا البنت يادوب كل اللي هاتعمله إنها توشوش أتلاقي بقيت الاربعتاشر نفر اللي قاعدين في الميكروباص بصوت واحد بيقولو للسواق على جنب ..... أنت أطرش ؟؟؟."


وفي السعودية أسست إحدى الفتيات مجموعة أعربت فيها عن تذمرها من رؤية الكثير من البنات السعوديات وهن يضعن صورهن بملابس البحر أو ما شابه على فيسبوك، وذلك تحت عنوان don't do shameless things then you say I'm Muslim_ Sunni، أي "لا تقمن بأشياء مخجلة ثم تقلن إننا مسلمة وسنيات."


وقالت مؤسسة المجموعة: "عملت القروب لأني ما ني قادرة أتحمل أكتر من كدا، من كتر ماشفت مستوى الانحطاط الأخلاقي في بعض البنات والشباب، بروفايلات ديانتها مسلمة - سنّية وحاطين أقذر الصور! ,صور شخصية لبنات سعوديات ما كأنهن لابسين شي؟ كل وحدة تستعرض بجسمها كأنه سلعة رخيصة صار مكشوف للكل أو تحط صورة لشفايفها او عينها او رجولها؟؟"


حاولت المشتركة دانيا المرزوق لفت الانتباه إلى قضايا أخرى متعلقة بالظاهرة فقالت: "من وجه نظري الشخصية إنوا الموضوع يتعدى أكثر من نطاق، أنت ذكرتي بمعنى في مفاهيم خاطئة بين البنات والشباب، منها (القول): أنا حلوة ليش ما اظهر جمالي؟ طيب خلينا نسأل نفسنا من فين جابت البنت الكلام دا، نسأل ما هي البرامج إلي تتعرضلها من التلفزيون ونوعية الأصدقاء المتعرفة عليهم."


أما المشتركة حنين صديق، فأبدت إعجابها بالطرح قائلة: "والله من زمان أريد مجموعة كهذه، الله يوفقنا ويهدينا أجمعين، وأرجو ألا تقومون بحذفي من المجموعة لأنني وضعت صورة عيون، ولكنها تعود للممثلة بينيلوبي كروز."


وكان للبرامج الرمضانية حصة كبيرة على الموقع، بينها مجموعة خاصة بمشاهدي مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" الذي يثير الكثير من الجدل بسبب ضخامة إنتاجه وتصويره للصحابة ولفترة حساسة من التاريخ الإسلامي.
وأثار المشترك علي الأشكري قضية في الحلقة العاشرة مثلاً إذ قال: "كان هناك خطأ في أحد المشاهد التي عرضت في الحلقة العاشرة، حيث كان في المشهد سيدنا خالد بن الوليد يجلس مع مجموعة من الصحابة في الخيمة ويشرب بيده اليسرى، كنت أتمنى لو أنكم لم تقعوا في هذا الخطأ الكبير لأنه يمثل صحابي جليل."


أما المشترك "عمار البرشلوني" فقال: "المسلسل الوحيد الذي أتابعه في رمضان .. وهو رائع بكل معنى الكلمة وفي حلقة اليوم عندما انعم الله على جيش المسلمين بالمطر قبل المعركة ضد الفرس حقيقة أبكاني المشهد.. يا رب انصرنا بالعراق مره أخرى على الفرس الصفويين... وأبعدهم عنا مع الاحتلال."

كلب يجمع 2600 صديق وتابع على موقع "تويتر"

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



لندن، إنجلترا (CNN) -- لا شك أن عدد مشتركي شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيبسوك،" و"تويتر،" قفز ليزيد أضعافا خلال العالمين الماضيين، حتى أن الحيوانات الأليفة أصبح لها صفحات، مثل الكلب "جيمس بوند،" الذي لديه 2600 "تابع" على موقع "تويتر."


ووفقا لمالكة الكلب سلويين كيلي فإن هناك أكثر من 2600 شخص يتبعون الكلب، وهو من فصيلة كلاب الصيد "بيغل،" وله شهرة على الموقع الاجتماعي الذي يمكن لمشتركيه نشر رسائل قصية أشبه برسائل الهاتف المحمول، تخبر الأصدقاء عن ما يفعلونه.
وقد جعلت التقنية الحديثة استخدام الكلاب للموقع أمرا ممكنا، ففي مطلع العام الجاري، أعلنت شركة "ماتل" عن إطلاق منتج يدعى Puppy Tweets يمكن للكلاب استخدامه، لتحديث صفحاتهم على الموقع الاجتماعي.


والجهاز عبارة عن قطعة بلاستيكية تحوي مجسات للحركة والصوت، ويمكن تعليقها في رقبة الكلب، ويمكن وصلها بمستقبل USB إلى جهاز الكمبيوتر، ليتم بعد ذلك إنشاء حساب للكلب على twitter الذي يقوم بتحديث صفحته عبر الجهاز.
وتم تخزين عدد من التحديثات الجاهزة على المنتج الجديد، فإذا كان الكلب يعدو في المنزل ويلاحق ذيله، فإن التحديث الذي سيظهر على صفحته سيقول "لقد تمكنت أخيراً من عض ذيلي الذي كنت ألاحقه.. أمر مؤلم."


أما إذا غط الكلب في النوم، فإن صفحته على "تويتر،" سيظهر فيها تحديث يقول "أحياناً أشعر أن حافري ملتصق دائماً بزر الغفوة على المنبه."

كوبا تسحب دعم الدولة لسجائر المسنين

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



BBC--قالت الحكومة الكوبية انها ستوقف دعم الدولة للسجائر بالنسبة لكبار السن، وهو ما يضع نهاية لتقليد ظل معمولا به به لسنوات.


وتقدم الدولة دعمها لمن هم بعمر 55 عاما او اكثر من خلال حصولهم على حصة اسبوعية مقدارها اربعة علب سجائر بخصم نسبته 25 في المئة من السعر الاصلي، لكن الدعم سيختفي الشهر المقبل.


ويأتي القرار في اطار جهد يقوده الرئيس الكوبي راؤول كاسترو لخفض بنود الانفاق في هذه الدولة الشيوعية.


وكانت الجزيرة الكوبية قد تعرضت لازمة اقتصادية قوية بسبب التراجع الاقتصادي العالمي عموما، وبفعل الحصار الاقتصادي الامريكي المستمر منذ عشرات السنين.


وقال بيان نشرته صحيفة "جرانما" الحكومية ان الاجراء هو "جزء من خطوة تطبق تدريجيا لوقف الدعم"، الا ان البيان لم يذكر شيئا عن الفوائد الصحية للقرار، واعتبر ان "السجائر ليست من الضروريات الحيوية بالنسبة للانسان".


ويقول مايكل فوس مراسل بي بي سي في هافانا ان بعض كبار السن من غير المدخنين يشترون حصصهم الاسبوعية ليبيعوها مجددا للحصول على ربح بسيط يعينهم على حياة التقاعد، حيث لا يحصلون الا على راتب تقاعدي ضئيل.


وقالت انجيلا جيمينيز، وعمرها 64 عاما، انها تشعر بالاهانة لان الحكومة حرمتها من هذا الشيء، وهي تعيش على راتب تقاعدي شهري لا يزيد على عشرة دولارات.


واضافت انها ستضطر الى ترك التدخين لانها لن تستطيع شراء علبة السجائر بسعرها العادي البالغ 33 سنتا.


يشار الى ان السجائر هي آخر مادة من المواد المدعومة التي سحبت من قوائم التموين، بعد ان سحب قبلها الدعم عن البازلاء والبطاطا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


وكان الرئيس الكوبي قد اعلن في وقت سابق من هذا الشهر ان الدولة ستقلص دعمها لبعض الامور للتخفيف من الضغط على الاقتصاد والموازنة الكوبية.


واشار الى انه سيسمح للمزيد من العمال والموظفين بالعمل لحسابهم الخاص، وفتح مشاريع تجارية صغيرة.

سعودي "يغرس" 23 مسمارا في جسد خادمة سريلانكية

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



عثر اطباء سريلانكيون على 23 مسمارا غرست في جسد خادمة كانت تعمل في السعودية وعادت إلى كولومبو مؤخرا حسبما اعلنت السفارة السريلانكية في الرياض.


وقال دبلوماسي رفيع في السفارة السريلانكية لصحيفة "أراب نيوز" الناطقة باللغة الانجليزية "لقد تلقينا هذه الشكوى من وزارة الخارجية في كولومبو"، موضحا أن الخادمة وتدعى اريياواتي (50 عاما) اتهمت "كفيلها" السعودي بتعذيبها.


وظهرت اريياواتي على قناة "نيوز فيرست سيراسا" السريلانكية وكشفت عن الندوب الظاهرة على جسدها حيث غرست المسامير.


وقالت اريياواتي إنها كانت تخدم الكثير من الأشخاص في المنزل الذي عملت فيه.


وتضيف اريياواتي "كان علي أن أعمل بصورة متصلة لأنني كنت أقوم بالأعمال المنزلية لكل سكان المنزل. وعندما رغبت في الحصول على قسط من الراحة بسبب التعب، غرسوا المسمار في جسدي عقابا لي".
"بلا رحمة"


وتتذكر مأساتها قائلة "كان علي أن أعمل منذ الفجر إلى الغروب وكنت أنام بصعوبة. لقد هددوني بالقتل وإخفاء جثتي".


وقالت اريياواتي إنها أعدت وثائق سفرها على نفقتها الخاصة، مضيفة "لقد كانوا شياطين بلا رحمة على الإطلاق".


وقال أطباء في مستشفى "كامبوريبيتيا بيز" في مقاطعة ماتارا إن المسامير قد غرست في جسد اريياواتي بواسطة مطرقة.


وقال الطبيب كمال ويراتونج الذي يشرف على علاج اريياواتي إن المسامير قد سخنت قبل أن تثقب جسد اريياواتي.


وعقب تفجر القضية أكدت مصادر دبلوماسية سريلانكية إنهم يعملون على تعقب "الكفيل" الذي كانت تعمل لديه اريياواتي.
تحقيق رسمي


وقال دبلوماسي في السفارة السريلانكية في الرياض "بامكاننا التوصل إلى وكالة التوظيف السعودية في الرياض، وسنستدعي الكفيل لمناقشة هذه القضية".


ووفقا لسجلات السفارة السريلانكية في الرياض، وصلت اريياواتي إلى السعودية في 25 مارس/ آذار الماضي.


وقالت مصادر السفارة إن "الكفيل" السعودي قد تجاوزها وقام باجراءات منفردة لعودة اريياواتي إلى بلادها.


وقدمت اريياواتي إلى السعودية بعد أن سجلت اسمها في المجلس السريلانكي للتوظيف الخارجي.


وقال رئيس المجلس كينجزلي راناويك إنهم سيجرون تحقيقا رسميا مع اريياواتي ومن ثم سيتخذون الاجراء المناسب.
حوادث سابقة


يذكر أن السعودية شهدت العديد من حالات الاعتداء على الخادمات خلال السنوات الماضية.


وقضت احدى المحاكم السعودية في يونيو/ حزيران 2009 بدفع دية لاسرة خادمة اندونيسية توفيت بعد ضرب مستخدمتها السعودية المتكرر لها.


وفي مايو/ أيار 2008 اعربت منظمة هيومان ريتس ووتش عن غضبها من حكم قاض برأ بموجبه زوجين سعوديين قيدا خادمتهما بالحبال لمدة شهر وتركاها بلا طعام مما تسبب في إصابتها بالتسمم وتطلب الأمر قطع بعض أصابع قدمها ويدها.


وتقدر هيومان رايتس ووتش عدد العمال المنزليين في السعودية بنحو نحو 1.5 مليون غالبيتهم من إندونيسيا وسريلانكا والفلبين.

فايسبوك يكشف احتيال زوجة ادعت أنها أم عزباء

Posted by abdoun homes on الثلاثاء، 24 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



ساهم موقع 'فايسبوك' الاجتماعي في كشف احتيال سيدة بريطانية ادعت انها أم عازبة وقبضت مساعدات مالية تقدر بـ23400 دولار فيما هي في الحقيقة لديها زوج.
وأفادت صحيفة 'صن' ان كيم ستوكس (36 سنة) زعمت انها أم عازبة انفصلت عن زوجها، لكنها أخطأت ونشرت صوراً حديثة لها معه وتعليقات تكشف انهما ما زالا معاً وانها تحتال لقبض المال.
وقال المدعون العامون ان ستوكس اعترفت بذنب عدم تبليغ السلطات بالتغييرات في ظروفها إلى وزارة العمل والرواتب التقاعدية بين مايو 2007 ونوفمبر 2009.
وكتبت ستوكس في فقرة التعريف عن نفسها على فايسبوك 'أنا مع زوجي منذ 16 سنة وما زلنا مغرمين جداً ببعضنا'. وحكم على المرأة بتأدية خدمة اجتماعية مدتها 12 شهراً بما في ذلك 200 ساعة من العمل غير المدفوع، كما يتوجب عليها دفع تكاليف المحكمة التي تقدر بـ156 دولارا.

14% من الألمان يستخدمون الإنترنت لمعرفة معلومات عن جيرانهم

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



كشف استطلاع حديث للرأي أن نحو 14% من المواطنين حاولوا، مرة واحدة على الأقل، معرفة معلومات عن جيرانهم عبر الإنترنت.
وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الخميس أن الشباب، على وجه الخصوص، يستخدمون محرك البحث 'جوجل'، أو شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أو خدمات أخرى على الإنترنت لمعرفة معلومات عن جيرانهم، العزاب أو المتزوجين.
في المقابل، أظهر الاستطلاع أن 60% من الألمان يرون أن حياة جيرانهم أمر لا يعنيهم ، في حين قال 11% من الذين شملهم الاستطلاع: 'بالطبع أريد أن أعرف بجوار من أسكن'. وأشار الاستطلاع إلى أن 4 ' من الألمان لديهم صداقة مع جيرانهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.
أجرى الاستطلاع موقع 'إموفيلت' للعقارات ، وشمل 1024 ألماني فوق 18 عاما.

37 نوعا من الأفاعي تنتشر في الاردن

Posted by abdoun homes on الاثنين، 16 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



عمان- سجلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن 37 نوعا من الأفاعي تنتشر في مختلف مناطق المملكة، بينها 7 أنواع سامة، و8 قليلة السمية، ولا تشكل خطرا على الإنسان، بينما يعد الباقي منها غير سام.


ونقلت صحيفة " الغد " الإثنين عن منسق الأبحاث الميدانية في الجمعية إيهاب عيد قوله ان الأفاعي السامة في الأردن تنتمي إلى 3 عائلات هي: الأفاعي الحقيقية، والصل "الكوبرا" والحفارة .


وأضاف أن أخطر الأفاعي السامة في الأردن هي "الأفعى الفلسطينية"، فسمها يعمل على تجلط الدم داخل العروق، ما يؤدي إلى حدوث جلطة ومن ثم الوفاة.


ويمكن تمييز هذه الأفعى بسهولة، فهي ذات طول متوسط يصل إلى 140 سنتمترا، وذات لون مموه ويخطها خط بني مسودّ على طول جسمها، متعرج، ويعتبر حرف "V" المقلوب على الرأس من أكثر العلامات وضوحا لتميزها.


وتنتشر هذه الأفعى في المناطق الشمالية الغربية من الأردن، وهي تحب تسلق الأشجار للتغذي على الطيور والقوارض وبعض الزواحف الصغيرة، كما يكثر وجودها في المزارع، خصوصا مزارع تربية الدجاج.


أما أفعى السجاد الشرقية فتعتبر من أسرع الأفاعي في الأردن، ومن هنا تأتي خطورتها، وتنتشر على طول الخط الغربي وصولا إلى العقبة جنوبا وإلى اليرموك شمالا.

فتيات أميركا يصلن مرحلة البلوغ في سن مبكر

Posted by abdoun homes on الخميس، 12 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



واشنطن- حذرت دراسة جديدة من أن فتيات أميركا اليوم يبلغن في سن أبكر من أي وقت مضى حتى ان عددا كبيرا منهن يصلن إلى مرحلة البلوغ في السابعة من العمر.


وذكر موقع "هيلث" الأميركي ان دراسة أجريت في منتصف العقد الأول بعد سنوات العقد الماضي، أظهرت ان أكثر من 10% من الفتيات البيضاوات في السابعة من العمر وصلن إلى مرحلة تنمو فيها أثداؤهن ما يشير إلى بدء مرحلة البلوغ، مقارنة مع 5% فقط في دراسة أجريت منتصف تسعينيات القرن الماضي.


وتبين ان الفتيات السوداوات ومن أصل لاتيني يبلغن بوتيرة أسرع من البيضاوات .فربع السوداوات و15% من اللاتينيات الأصل دخلن مرحلة البلوغ في السابعة من العمر.


يشار إلى ان الدراسة تنشر في مجلة "طب الأطفال".


وقال المعد الرئيسي للدراسة فرانك بيرو ان الفتيات البيضاوات يلحقن" بنظيراتهن السوداوات واللاتينيات ".


ولا يعرف الخبراء بالضبط ما هو سبب هذه الظاهرة لكن الأرجح انها ناجمة عن مجموعة من العوامل مثل بدانة الأطفال والمشاكل البيئية.


ويبدي المتخصصون قلقاً من تنامي ظاهرة بلوغ الفتيات باكراً إذ انه يعني احتمال كثرة حالات الإصابة سرطان الثدي والرحم، بالإضافة إلى مشاكل أخرى مثل غياب الثقة بالنفس واضطرابات الأكل والاكتئاب واللجوء إلى الكحول والتدخين في سن مبكر، إلى جانب النشاط الجنسي الباكر.


وقال بيرو "إذ بدت فتاة في الـ11 أو 12 أشبه بفتاة في الـ16 فسيتعامل معها الناس على انها في الـ16، والنمو المبكر يزيد من معدلات التصرفات الخطيرة والأداء السيئ في المدارس، وهذا لا يعني ان هذه الأمور ستحصل وإنما هذا أمر وارد".


يشار إلى ان الدراسة التي أجريت بين الـ2004 و2006 شملت أكثر من 1200 فتاة تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات في 3 مدن أميركية كبرى هي نيويورك وسينسيناتي وسان فرانسيسكو، والمقصود ببدء البلوغ هو كبر الثديين وليس بدء الدورة الشهرية.

90 % من النساء يتعرضن للتحرش الجنسي في العمل

Posted by abdoun homes on الأربعاء، 11 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)







ووجدت دراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل أن الغالبية العظمى من النساء العاملات تعرضن للتحرش ولسماع وترديد تعابير جنسية فاضحة على مسامعهن وابلاغهن أنهن غير قادرات على القيام بعملهن بشكل صحيح بسبب جنسهن.


وقالت الدراسة إن 10% من النساء المشاركات اعترفن بأنهن تعرضن لأشد أشكال المضايقة الجنسية وحصلن خلالها على وعود بالترقية أو زيادة الراتب مقابل تعاونهن جنسياً.


ولاحظت أن المضايقة على أساس الجنس من حيث الذكورة أو الأنوثة كانت أكثر أنواع المضايقات التي تتعرض لها الموظفات في أماكن العمل، واعترفت 90% من النساء المشاركات أنهن عانين منها، فيما عانت النسبة الباقية من تحرشات جنسية مثل لمس المناطق المثيرة في أجسادهن.


واضافت الدراسة أن أكثر اشكال المضايقة الجنسية انتشاراً هو الغزل المفرط ووصف مفاتن جسد المرأة وأنشطتها الجنسية بهدف جرها لعلاقة عاطفية، لكنه غالباً ما يؤدي إلى ترك المرأة العاملة لوظيفتها.


وحذّرت من أن هذا النوع من المضايقة يقود إلى نتائج سلبية شخصية ومهنية ويمكن أن يرقى في بعض حالاته إلى مستوى التمييز على أساس الجنس.
واخترنا لكم هذه الاغنية راجين ان تنال اعجابكم


الكعوب العالية تتسبب في حوادث الطرقات ايضا

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



برلين- طالب خبراء المجلس الالماني لسلامة الطرق بضرورة قيام قائدي السيارات بإختيار الحذاء المناسب لدى قيادة السيارات ، وحذروا علي نحو خاص من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي حيث أنها يمكن أن تنزلق من على البدالات وتتسبب في وقوع حوادث.


وذكر المجلس الالماني لسلامة الطرق أن التشغيل الكامل لنظام مكابح السيارة في حالات الطوارئ يكون فعالا فقط إذا نقلت الطاقة المتولدة بالكامل من الضغط بباطن القدم إلى بدال المكابح وهو الأمر الذي لا يمكن فعله في بعض أنواع الأحذية أو عندما تكون الأقدام حافية.


وقال الدكتور ميشائيل شايفير وهو خبير في المنظمة الألمانية لمنع الحوادث إنه " يتعين أن يدرك سائقو السيارات الخطورة المتعلقة بالقيادة أثناء ارتداء بعض أنواع الأحذية مثل الأحذية ذات الكعب العالي .. ومن الأفضل أن يكون هناك زوج من الاحذية في السيارة ملائم للقيادة ، ويتم وضع هذا الحذاء المفضل في الخلف بعد مغادرة السيارة" . "د ب أ"

بريطانية تخلع ملابسها الخارجية داخل مول في دبي ....لماذا؟؟

Posted by abdoun homes on السبت، 7 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



اعتقلت شرطة دبي يوم الخميس الماضي بريطانية خلعت ملابسها الخارجية في مول دبي الكبير ردا على عربية اتهمتها بعدم الحشمة، حيث بدأت سلسلة من الشتائم المتبادلة وسط مئات المتسوقين الذين كان يعج بهم المكان ووجدوا في الحادثة غير العادية فكاهة مسليّة.


تبعا لما تداولته وسائل الإعلام البريطانية فقد كانت البريطانية، التي لم تعرف هويّتها، تشتري ثيابا وهدايا وهي في كامل ثيابها عدا أن بلوزتها كانت تظهر جزءا من صدرها. فتقدمت منها امرأة عربية ووبختها على ارتدائها ما وصفته بأنه “ملبس يخالف قواعد الاحتشام”. وكان رد البريطانية الفوري على ذلك هو أن انتهرت محدثتها قائلة لها: “هذا ليس شأنك”. ثم بدأت تنزع عنها ملابسها الخارجية وراحت تتجول في المول وهي لا ترتدي أكثر من الداخلية.


ويبدو أن هذا أثار مزيدا من غضب العربية، وهكذا بدأت سلسلة من الشتائم المتبادلة وسط مئات المتسوقين الذين كان يعج بهم المكان ووجدوا في الحادثة غير العادية فكاهة مسليّة. وسارع المسؤولون عن حفظ الأمن في المول لاستدعاء الشرطة التي ألقت القبض على البريطانية المتمردة مع خصمها العربية واقتادتهما الى مركزها في بر دبي.


ونُقل عن مصدر في شرطة دبي قوله: “كانت البريطانية ترتدي بلوزة بفتحة صدر واسعة، وكان معظم ساقيها ظاهرا للعيان. فرأتها امرأة عربية وراحت تنتقدها على تعرّيها لتفتح الباب أمام هذه الحادثة الغريبة، وانتهى الأمر بكلتيهما في مركز الشرطة”. وأشارت وسائل الإعلام البريطانية الى أن مركز التسوّق المذكور، مثل مناطق تجارية عدة في مختلف نواحي الأمارات العربية، تحمل لافتات وشاشات تلفزيونية تنبّه النساء الى ضرورة الاحتشام.


وأشارت أيضا الى أن دبي، التي تستقبل حوالى مليون سائح بريطاني في العام، تنتهج سياسة متساهلة بالمقارنة مع بقية الامارات ودول المنطقة عموما. لكنها اعتقلت وحاكمت عددا من البريطانيين في العامين الأخيرين لتجاهلهم معايير الآداب العامة. وفي وقت سابق من العام الحالي قضى البريطانيان تشارلوت آدامز (26 عاما) وأيمن نجفي (24 عاما) شهرا بالسجن بعد تبادلهما العناق والقبل في أحد مطاعم دبي. وقد دفعا أمام المحكمة بأن ما بدا للآخرين كذلك، لم يكن أكثر من من قبلة على الخد لغرض التحيّة.




ويذكر أن مول دبي، القريب من برج خليفة والذي شهد الحادثة الأخيرة، يعتبر أكبر منطقة تسوّق منفردة في العالم إذ يضم حوالي 1200 متجر. وظل، منذ افتتاحه في نوفمبر 2008، يجتذب نحو 750 ألف زائر في الأسبوع.

الموسيقى أثناء الدرس تعيق القدرة على الحفظ

Posted by abdoun homes on الخميس، 5 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



واشنطن- حذرت دراسة جديدة الطلاب من الاستماع للموسيقى أثناء تحضيرهم لامتحان مهم لأنها قد تعيق قدرتهم على تذكر الأشياء التي يتعلمونها.


وذكر موقع "هيلث دي نيوز" إن باحثين في جامعة "ويلز" أجروا دراسة طلبوا خلالها من المشاركين حفظ 8 أحرف بالترتيب.


وظهر أن قدرة المشاركين على التذكر كانت الأسوأ أثناء الاستماع إلى الموسيقى أكانوا يحبون النوع الذي يستمعون له أو لا يحبونه، وظهر أن القدرة الأفضل على التذكر كانت في محيط هادئ من دون حركة.


ونشرت الدراسة في دورية "علم النفس الإدراكي التطبيقي"، وعزا معد الدراسة البروفيسور نيك بيرهام النتائج السيئة التي قدمها المشاركون أثناء الاستماع إلى الموسيقى إلى فوارق الصوت في المحيط، ما يعيق القدرة على تذكر ترتيب الأحرف من خلال التدريب عليها.


ونصح الطلاب بالبقاء في محيط هادئ حين يقومون بعمل يتطلب التركيز الذهني.

الكندييون أكثر من يميل إلى الشتيمة في حديثهم

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



فانكوفر- أظهرت دراسة لعادة السباب في كندا وبريطانيا والولايات المتحدة ان الكنديين هم أكثر من يلجأون إلى الشتيمة خلال الحديث مع الأصدقاء.


وتبين في استطلاع أجرته مؤسسة "أنغوس ريد بابليك أوبينيون" ومقرها مدينة فانكوفر الكندية، شمل 1012 كنديا و1013 أميركيا و1992 بريطانيا ان 56% من الكنديين يعترفون بأنهم غالباً من يسبون في مناسبات عادية خلال الحديث مع الأصدقاء، مقارنة مع 51% من البريطانيين و46% من الأميركيين.


وبين الاستطلاع ان 27% من الكنديين والبريطانيين المستطلعين يسمعون أصدقاءهم يشتمون على أساس يومي، مقابل 26% من الأميركيين.


لكن 21% من الراشدين الأميركيين يقولون ان أقاربهم يستخدمون كلاماً نابياً بشكل دائم، مقابل 17% من الكنديين و13% من البريطانيين.


وقال حوالي ثلث المستطلعين، 37% من البريطانيين و35% من الأميركيين و34 من الكنديين، انهم قادرون على كبح أنفسهم والحؤول دون السباب في الأماكن العامة.


يشار إلى ان هامش الخطأ هو 3.1% في أميركا وكندا و2.2% في بريطانيا.

بيل جيتس يقنع 40 مليارديرا بالتبرع بجزء كبير من ثرواتهم للأعمال الخيرية

Posted by abdoun homes on , under | التعليقات (0)



نيورك-الالمانية--نجح الملياردير الأمريكي الشهير وارين بافيت (79 عاما)، بالتعاون مع مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس(54 عاما)، في إقناع أربعين من مليارديرات العالم بالتبرع بالجزء الأكبر من ثرواتهم لصالح أعمال خيرية.


وقال بافيت، اليوم الأربعاء، في نيويورك مشيرا لمشروع "وعد التبرع" الذي يتبناه مع بل جيتس: "الحقيقة أن هذه ليست إلا بداية، ولكننا وجدنا صدى هائلا".


وأكد بافيت أن "أربعين من أغنى أثرياء الولايات المتحدة أعلنوا استعدادهم للتبرع بالجزء الأكبر من ثرواتهم لأغراض خيرية".


ومن بين المتبرعين، إلى جانب بافيت وجيتس، مايكل بلومبيرج عمدة نيويورك، وجورج لوكاس صاحب "حرب النجوم"، وتيد تيرنر مؤسس قناة سي إن إن الإخبارية، بالإضافة إلى بارون هيلتون وريث سلسلة هيلتون للفنادق ورجل البنوك ديفيد روكفيلر.


ولم يعرف بعد حجم التبرعات التي أعلن كل من هؤلاء استعداده لتقديمها ضمن هذه المبادرة التي انطلقت في حزيران يونيو الماضي.


ويشترط أصحاب هذه المبادرة على من يريدون الانضمام إليها التبرع بما لا يقل عن نصف ثرواتهم، وعن ذلك قال بافيت: "ليس ذلك عقدا قانونيا بل هو التزام أخلاقي".


أما بلومبرج فبرر انضمامه للمبادرة بالقول: "إذا أردت أن تفعل شيئا لأبنائك، وأن تعبر لهم عن حبك، فإن الأفضل على الإطلاق أن تساند هذه المنظمة التي تسعى لعالم أفضل لهم ولأبنائهم".

بريطانيان يتزوجان على طريقة الرجل الوطواط والمرأة الخارقة

Posted by abdoun homes on الاثنين، 2 أغسطس 2010 , under | التعليقات (0)



لندن - اختار ثنائي بريطاني طريقة فريدة للزواج، فتنكر الرجل بزيّ الرجل الوطواط فيما اختارت عروسه زيّ المرأة الخارقة، وبالطبع كان الاشبين، شريك الرجل الوطواط الأزلي، روبن.


وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن ضيوف حفل زفاف نيل "46 عاماً" وشارون فون "40 عاماً" ارتدوا جميعاً أزياء أبطال خارقين مثل الرجل الخارق والرجل الحديدي وكابتن أميركا ولارا كروفت.


وارتدى الاشبين زيّ روبن فيما ارتدت الاشبينات زي فتيات "باور باف"، وعقد مراسم الزواج عدوّ الرجل الوطواط اللدود، الـ"جوكر".


ولم تكلف أزياء الثنائي إلا نحو 500 دولار، وقالت شارون إنه أقل ما تنفق العروس على ثوب زفافها.