Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

جاك شيراك يدفع 550 ألف يورو لبلدية باريس لتفادي المحاكمة

السبت، 28 أغسطس 2010 , Posted by abdoun homes at 6:21 ص

باريس ـ رويترز--وافق الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك على دفع مبلغ 550 ألف يورو لبلدية باريس مقابل إسقاط دعوى مدنية ضده مما يحسن فرصه في تفادي الإدانة بتهم خلق وظائف صورية عندما كان رئيسا لبلدية العاصمة.


ويواجه شيراك الذي سيكون أول رئيس سابق لفرنسا يواجه المحاكمة إذا وصلت القضية إلى المحكمة بخلق 21 منصبا صوريا لأصدقاء وحلفاء سياسيين عندما كان رئيسا لبلدية باريس في مطلع التسعينيات. وينفي شيراك ارتكابه أي مخالفات.


ووفقا للاتفاق الذي أكده رئيس البلدية الذي ينتمي للحزب الاشتراكي برتران ديلانو فإن حزب التجمع من أجل الحركة الشعبية المحافظ الحاكم والذي أسسه شيراك عام 2002 عندما كان رئيسا سيدفع أيضا 1.65 مليون يورو لبلدية باريس لتسقط الدعوى المرفوعة ضده.


وقال ديلوني في بيان المبلغ 2.2 مليون يورو يمثل مجموع الرواتب إضافة للفوائد إلى جانب المصروفات القانونية للدعوى القضائية. ويتطلب هذا الاتفاق موافقة مجلس بلدية باريس.


وما زال من الممكن أن تعرض القضية على المحكمة نهاية هذا العام أو في 2011 حيث يواجه شيراك دعوى جنائية ربما تؤدي إلى سجنه عشر سنوات وتغريمه 150 ألف يورو. لكن مع إعلان المدعي العام أنه يقترح إسقاط الدعوى ضد شيراك (77 عاما) يكون اتفاق أمس الأول، قد حسن موقفه في القضية.

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق