Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

أكتشاف سر مكونات الكوكا كولا

الأربعاء، 16 فبراير 2011 , Posted by abdoun homes at 1:17 م

كشف مقدم برامج عبر اذاعة اميركية وصفة ادعى انها لمشروب الكوكاكولا وهو سر تحفظه الشركة في اتلانتا (جورجيا جنوب شرق) بعناية قصوى منذ اطلاق المشروب الغازي هذا قبل اكثر من قرن.


وتفيد الرواية التي تساهم كوكاكولا في تغذيتها بنفسها ان الوصفة محفوظة في خزنة يصل اليها عدد محدود جدا من المسؤولين في الشركة.


وادعى مقدم البرامج الاذاعية ايرا غلاس انه كشف لغز الوصفة بقوله لمستمعي برنامج "ذا اميركان لايف" ان مشروب الكوكاكولا مؤلف من 20 قطرة من عطر البرتقال و30 قطرة من عطر الحامض و10 قطرات من عطر جوزة الطيب و5 قطرات من عطر الكزبرة و10 قطرات من عطر زهر الليمون و10 قطرات من القرفة و227 ميليلتر من الكحول.


واوضح غلاس ان 59 الى 74 مليلترا من هذه النكهة التي يطلق عليها اسم "7 اكس" تمزج مع 946 مل من عصير الليمون الحامض و29 مل من الفانيلا و44 مل من الكاراميل الملون و13,6 كيلوغراما من السكر ومستخلصات من نبتة الكوكا "تحوي كمية قليلة من الكوكايين".


الا ان غلاس اشار الى ان هذا المزيج ليس له طعم مشروب الكوكاكولا المسوق راهنا. واضاف "هذا لا يعني انه ليس الوصفة الاصلية" موضحا ان النكهات راهنا تنتجها الالات وان الوصفة الاصلية كانت تعطي المشروب نكهة دواء منكه بالفاكهة.


واوضح غلاس ان هذه الوصفة المكتوبة بخط اليد عثر عليها في كتاب وصفات يعود الى صيدلاني وقد نشرتها صحيفة "اتلانتا جورنال كونستيتوشن" في العام 1979.


وكان الكتاب يعود الى احد معارف جون بيمبرتون مخترع الكوكاكولا ونقل من صيدلاني الى اخر قبل ان يكتشفه الصحافي العامل في هذه الصحيفة.


وقال كيري تريسلر في رسالة الكترونية "المكونات المستخدمة في مشروبنا واردة على العبوات والكثير حاولوا الكشف عن الوصفة السرية للكوكاكولا. يمكنهم دائما المحاولة الا ان كوكاكولا فريدة".


أ ف ب

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق