Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

دراسة أمريكية: الرجل يكذب مرتين أكثر من النساء

الخميس، 18 مارس 2010 , Posted by abdoun homes at 8:50 ص

بينت دراسة أمريكية جديدة أن الرجال يكذبون وبمعدل مرتين أكثر من النساء على زملائهم ورؤسائهم في العمل وشريكات حياتهم.


وذكرت الدراسة أن الرجال يكذبون ست مرات في اليوم تقريباً, أي ما يعادل 42 كذبة كل أسبوع, و2184 كذبة في العام, و126.6720 كذبة في حياتهم.


و أضافت الدراسة أن النساء يكذبن ثلاث مرات في اليوم تقريباً, أي ما يعادل 21 كذبة في الأسبوع, و1092 كذبة في العام, و68.876 كذبة في حياتهن.


ووجدت الدراسة أن أربعة من بين كل خمسة أشخاص أكدوا أنهم قادرون بسهولة على معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكذب, في حين اعترف أكثر من نصف المشاركين من الرجال والنساء بأنهم ضُبطوا خلال محاولاتهم الكذب على شريكات حياتهم أو حياتهن.


وأشارت أن 25% من المتزوجين اعترفوا بأنهم تشاجروا بسبب الكذب, كما اعترف 7% منهم بأن الكذب قاد إلى الانفصال ثم الطلاق.


وقالت الدراسة إن الكذبات الأكثر انتشاراً بين الرجال هي استخدام عبارات لا مشكلة أنا بخير, ووانت لا تبدين سمينة في هذا الثوب, وتأخرت بسبب الازدحام, والكذبات الأكثر انتشاراً بين النساء هي استخدام عبارات ليس الآن فأنا أعاني من صداع, و لم أتمكن من الرد لأن بطارية هاتفي فارغة , وأنا في الطريق الآن.


وقد تتشابه الكذبات في مجتمعنا بين الازواج ومع الاهل وفي العمل وفي العلاقات السطحية كوسيلة مؤدبة لتجاهل شخص ما او يختلق البعض كذبات للتفاخر والتباهي امام الناس, وتختلف الكذبات بين المرأة والرجل في مجتمعنا وقد تكون الكذبة مصدرا للاشاعات والصاق التهم بين الناس, لكن هل يرى مجتمعنا ان الرجل يكذب اكثر من المرأة؟!.
المصدر:عكس السير

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق